آخر المواضيع

17‏/09‏/2016

عملية التفكيك تؤكد إستخدام مودمات intel في بعض هواتف iPhone 7

في شهر يونيو الماضي، تردد بأن شركة intel تلقت بعض الطلبات من شركة آبل لتصنيع رقاقات المودم التي تدعم مجموعة مختلفة من الترددات الخلوية بما في ذلك الترددات الخلوية GSM التي تعتمد عليها شركة الإتصالات الأمريكية AT&T في هواتف iPhone 7 الجديدة فضلا عن نسخ أخرى من هواتف آبل الجديدة.

على ما يبدو، تلك الشائعات كانت صحيحة، فقد قام موقع Chipworks بإجراء عملية تفكيك شاملة للهاتف iPhone 7، وهذه العملية لم تقتصر فقط على فصل مكونات الجهاز، وإنما ذهبت إلى حد التعرف على دور كل رقاقة في اللوحة الأم للهاتف. وفي الأخير إتضح لموقع Chipworks بأن بعض هواتف iPhone 7 الجديدة تضم مودمات من شركة intel، في حين تضم الوحدات المتبقية مودمات من شركة كوالكوم. وعلى ما يبدو، قامت شركة آبل بذلك بسبب إختلاف نوع الشبكات اللاسلكية التي تعتمد عليها شركات الإتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية.

شركات الإتصالات الأمريكية AT&T و T-Mobile تستند على شبكات GSM، في حين تعتمد شركات الإتصالات الأمريكية الأخرى مثل Sprint و Verizon على تكنولوجيا CDMA. وبالنسبة لمودمات intel الأحدث، فهي لا تدعم معيار CDMA القديم الذي لا تزال تستخدمه كل من Sprint و Verizon، لذلك فقد قررت شركة آبل الإعتماد على مودمات intel وكوالكوم في هواتف iPhone 7 الجديدة، على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية.



المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *