آخر المواضيع

06‏/09‏/2016

لعبة Pokemon Go إستقطبت أكثر من 440 مليون دولار حتى الآن

في شهر يوليو الماضي، عندما تم إصدار لعبة Pokemon Go، أدى نجاحها الأولي إلى الإعتقاد بأن هذه اللعبة ستكون قادرة على إستقطاب 1 مليار دولار من العائدات سنويا. ونحن نعرف بأن هذا مبلغ ضخم، وربما لم يصل إليه أي مطور للألعاب من قبل، وإذا كنت تتساءل حول ما إذا كانت اللعبة ستصل إلى تلك المستويات، فيبدو أنها على الطريق الصحيح لتحقيق ذلك.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من مؤسسة Sensor Tower المتخصصة في بحوث السوق، فقد تردد بأن لعبة Pokemon Go تمكنت من إستقطاب 440 مليون دولار أمريكي حتى الآن، مما يعني بأنه في حالة إذا بقيت الأمور على هذا المنوال، فنحن لن نتفاجأ إذا تمكنت اللعبة من مضاعفة هذا المبلغ قبل نهاية هذا العام، وحتى إذا وصلت إلى 1 ميار دولار أمريكي.

ويشير التقرير إلى أن لعبة Pokemon Go لم تعد التطبيق الأول في بعض البلدان، ولكن يبدو أنها لا تزال تستقطب 4 مليون دولار أمريكي من الإيرادات الصافية في جميع أنحاء العالم على أساس يومي. وعلى سبيل المقارنة، لعبة Candy Crush كانت قبل بضعة سنوات تستقطب أكثر من نصف مليون دولار في السوق وهذا ما كان مثيرا للإعجاب، ولكن هذا العدد يبقى ضئيلا بالمقارنة مع بعض الألعاب الحديثة مثل Pokemon Go و Clash Of Clans.

ينبغي أن نشير إلى أنه في حين أن اللعبة ما زالت تكسب الكثير من المال، إلا أنها تشهد إنخفاضا في قاعدة مستخدميها. وبناء على آخر الإحصائيات، فيبدو أن لعبة Pokemon Go فقدت بضعة ملايين من المستخدمين على أساس يومي، ولكن من الممكن أن تكون الأرقام التي نراها الآن هي الأرقام الطبيعية. على أي حال، ماذا تعتقدون؟ هل ستكون لعبة Pokemon Go قادرة على إستقطاب 1 مليار دولار من العائدات بحلول نهاية هذا العام؟

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *