آخر المواضيع

25‏/01‏/2018

تعدين البتكوين والعملات الرقمية

تعدين البتكوين هو عملية انتاج البتكوين عن طريق حل خوارزميات معقدة جداً بواسطة برمجيات خاصة .

يتم تعدين البتكوين بواسطة أجهزة معينة ومعالجات قوية جداً , وقد يكون الأمر غاية في الخطورة إذا حاولت تعدين البتكوين أو إحدى العملات الرقمية الأخرى عن طريق حاسوبك الخاص , نظراً لما قد يحدث من تلف لجهازك أثناء العمل على عملية التعدين .

*ولكن ماهي الأجهزة التي يمكنني إستخدامها في التعدين ؟

من أشهر الأجهزة المستخدمة في مجال تعدين البتكوين والعملات الرقمية أجهزة " Antminer" الخاصة بشركة "BitMain" إشتهرت أجهزة الإنتمينر بقوتها في التعدين وإرتباط لفظ التعدين بها وبسبب هذه الشهرة الكاسحة وتهافت المعدنين عليها خلق زيادة جنونية في سعرها على المتجر العالمي "Amazon" حيث يلجأ الكثيرون للشراء من أمازون بعد نفاذ الكميات التي تطرحها "BitMain" على موقعها الرسمي في وقت قياسي جداً , بسبب الاقبال عليها وندرتها في الموقع الرسمي الخاص بالشركة تحدث الزيادة الجنونية في سعرها على متجر أمازون , فعلى سبيل المثال جهاز "Antminer S9" سعره في الموقع الرسمي لم يتجاوز الثلاثة ألآف دولار اما على متجر أمازون فستجده بسعر ستة ألآف دولار وأكثر , ولكن هل أجهزة الإنتمينر تقدم الخيار الأفضل للتعدين ؟

بالطبع لا , فالأجهزة تستهلكطاقة كهربائية عالية جداً مما يؤدي لزيادة ملحوظة في فاتورة الكهرباء , بالإضافة لإرتفاع سعرها وعدم توفرها بالسعرالرسمي بكميات كبيرة , والامر الأهم هو محدودية تعدين العملات في اجهزة ال"Antminer" حيث تجد ان الجهاز يقوم بتعدين عملات معينة ومحدودة جداً وعدم توفر خيارات لدعم عملات أكثر.

إذاً ماهو البديل ؟

التعدين بكروت الشاشة أو "GPU Mining" يعتبر البديل المثالي لأجهزة ال"Antminer" , بمعدل استهلاك طاقة أقل , وتكلفة تجميع أرخص بكثير , فتجميعة منظومة التعدين تكلف حوالي "2000-2700 دولار" , المميز في الأمر قابلية الكروت وبقية التجميعة للإستبدال في حالة حدوث عطل في اي منها .

مما تتكون منظومة التعدين بكروت الشاشة "GPU Mining RIG" ؟

تتكون ال"GPU RIG" من هيكل معدني او خشبي تثبت عليه محتويات المنظومة التي تكون عبارة عن كروت الشاشة يتراوح عددها بين "3-6 كروت" وفي بعض التجميعات قديصل عدد الكروت إلى 12 كرت , بالإضافة إلى لوحة أم "Motherboard" , ومزود طاقة "Power Supply" , ورام , وقرص تخزين , ووصلات "Risers" , ومعالج "Prosser" .

بعد الإنتهاء من إختيار القطع وتجميعها تأتي مرحلة التشغيل , يمكن التعدين بشكل فردي "Solo Mining" والذي يبدو أصعب كثيراً من التعدين بشكل جماعي عن طريق برك البتكوين "Bitcoin POOLs" حيث في الطريقة الجماعية يتم تقسيم الصعوبة على تجمع المعدنين المشاركين في البركة مما يسهل من حل الخوارزميات وتسهيل فكها ومن ثم يتم تقسيم المكافأة بين المعدنين على حسب القوة التعدينية .

ال"Bitcoin POOLs" كثيرة ومتعددة مثل "Antpool" التابعة لشركة "BitMain" وأيضا بركة "Bixin" و"BTCC"و"Slush Pool" وأيضاً "Eligius"  وغيرها .

بعد إختيارك للبركة ينبغي عليك إختيار برنامج تعدين مناسب لجهاز الحاسوب الخاص بك , ولدى العديد من البرك والمواقع برامج تعدين خاصة بها .ّ

وفي الأخير وبعد توصيل الجهاز بالبركة وشبكة التعدين الجماعي وأختيار البرنامج تقوم بإدخال بياناتك بما فيها رابط المحفظة الخاصة بك في موقع التعدين تكون قد انتهيت من إعدادات التعدين الخاصة بك ما عليك سوى مراقبة ارباحك ومتابتعها من خلال البرنامج او موق التعدين .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *