آخر المواضيع

25‏/09‏/2016

أسهم Apple تنخفض بعد تقارير بتراجع مبيعات iPhone 7 عن سابقه

أشارت وكالة البحوثات الألمانية GfK في آخر تقاريرها بأن مبيعات هواتف iPhone 7 أقل من مبيعات الشركة في العام الماضي، وذلك في كل من القارة الأوروبية العجوز وقارة آسيا. بعد انتشار هذه التقارير تراجعت أسهم آبل يوم الجمعة بنسبة 2.7%. من الجدير بالذكر أن وكالة GfK لا تجمع البيانات في سوق الولايات المتحدة الأمريكية وبالتالي فهي غير مشمولة في هذه البيانات.

أحد المصادر المُطلعة داخلياً أكد بأن التراجع السنوي لهواتف الآيفون وصل إلى أرقام ضخمة في الواقع وأكبر مما تتوقع الجماهير، حيث وصلت نسبة التراجع في المبيعات إلى 25% وهي نسبة كبيرة جداً بكل تأكيد في حال صحتها. من جهتها أكدت وكالة GfK بأنها لم تنشر هذه الأرقام وأن بياناتها آمنة للعملاء ولا يجب أن يتم اقتباسها لعامة الناس.

Digitimes التايوانية أشارت يوم الجمعة الماضي أن آبل أخبرت شركائها من مُصنعي عتاد أجهزتها بأن الطلبات على هواتف iPhone 7 ستنخفض في الربع الأول من عام 2017 بنسبة 20% مقارنة بالربع الأخير من عام 2016.

على العكس من ذلك، فإن التقارير الأولية من الولايات المتحدة الأمريكية أشارت بأداء قوي للهاتف على الصعيد التجاري، وأن مبيعات iPhone 7 في يومه الأول هناك كانت أفضل من مستوى التوقعات.

Apple لم تقم بالتعليق على هذه الأنباء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *