آخر المواضيع

01‏/09‏/2016

Sony تعلن رسميا عن الهاتف Xperia XZ و Xperia X Compact في معرض IFA 2016

بعد مسلسل من التسريبات والشائعات، قامت شركة Sony أخيرا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين Xperia XZ و Xperia X Compact في المؤتمر الذي عقدته الشركة في معرض IFA 2016 المنعقد حاليا بالعاصمة الألمانية برلين.

وبالنسبة للهاتف Xperia XZ، فقد تم تصنيعه من معدن الألومنيوم ويضم مواصفات تقنية تشمل شاشة Full HD بحجم 5.2 إنش، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل وخلفية بدقة 23 ميغابكسل تستخدم مستشعر جديد يدعى Sony IMX300 مصمم خصيصا للهاتفين Xperia XZ و Xperia X Compact يوفر نظام جديد للتركيز التلقائي. الآن الكاميرا تستخدم تقنية الكشف عن الألوان، والضبط البؤري الأوتوماتيكي، والليزر للمساعدة في قياس المسافة بشكل صحيح وتتبع الأجسام المتحركة بذكاء.

وبغض النظر عن الكاميرا، فقد تم تزويد الهاتف Xperia XZ كذلك ببطارية بسعة 2900mAh تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذا الهاتف يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 6.0.1 Marshmallow. وإذا كنت مهتما بهذا الهاتف، فسوف يكون متاحا للشراء في شهر أكتوبر المقبل بسعر بسعر قد يصل إلى 700 يورو.

أما بخصوص الهاتف Xperia X Compact، فهو يضم هيكل مصنوع من مادة بلاستيكية مستوحاة من السيراميك، ويضم مواصفات تقنية تشمل شاشة 4.6 إنش بدرجة وضوح 720×1280 بكسل، معالج سداسي النواة من فئة Snapdragon 650، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، في حين تأتي الكاميرا الخلفية بنفس الدقة وبنفس المستشعر المستخدم في الكاميرا الخلفية للهاتف Xperia XZ على الرغم من أن الكاميرا الخلفية في الهاتف Xperia X Compact لا تستطيع التصوير بدقة 4K على عكس الهاتف Xperia XZ.

وعلى غرار الهاتف Xperia XZ، فالهاتف Xperia X Compact يضم كذلك منفذ USB Type-C ويدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 2.0. وفي حالة إذا كنت تتطلع إلى الحصول على هذا الهاتف، فسوف يكون متاحا للشراء بعد أيام من معرض IFA 2016 بسعر لم يتم الكشف عنه حتى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *